الاجهزة الامنية التونسية تصد مخططات داعش الفاشلة

افادت مصادر تونسية محلية أن إلقاء القبض مؤخرا على إرهابيين على قيد الحياة قد مكّن من افشال مخطط لعناصر تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي لإستهداف مركز للحرس الوطني التونسي بسبيبة، وللتحصل عنوة على الأموال من احدى المؤسسات المالية بالمنطقة، كما كانوا يخططون لسرقة كمية من الأمونييتر من أحد المحلات.

وحسب المصادر، فقد كان الارهابيون يعتزمون تنفيذ عملية إرهابية بإستخدام عنصر انغماسي يحمل حزاما ناسفا وباستعمال مجموعات إرهابية متفرقة تتكون من 4 إلى 5 عناصر تقوم  كل مجموعة بإستهداف منشأة.

وتمكنت الوحدات العسكرية التونسية من مساء اليوم السبت 6 يناير من إلقاء القبض على الإرهابي الخطير برهان البولعابي بعد إصابته بطلق ناري برجله في كمين لإحدى التشكيلات العسكرية بـجبل السلوم. وقد قامت احدى التشكيلات العسكرية بالرمي على مجموعة مسلحة، وألقت القبض على الإرهابي المذكور بعد ان تخلى عنه مرافقوه. ويعتبر برهان البلعابي المولود في 24 ماي 1991 وأصيل القصرين، أحد أخطر العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم داعش وهو أمير سرية المغيلة.وتمكنت الوحدات العسكرية في هذه العملية، من حجز سلاح كلاشينكونف و20 خرطوشة لدى الارهابي الذي تم إلقاء القبض عليه بعد إصابته.

وبناء على معلومات اخرى، تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد يوم السبت من إلقاء القبض على عنصر تكفيري خطير عمره 26 سنة سبق ان قضا عقوبة بالسجن من اجل تورطه في قضية ارهاب رفقة خطيبته عمرها 23 سنة قاطنة بالقصرين.

وبالتحري معهما إعترفا بتبنيهما للفكر التكفيري وتعمدهما تنزيل صور وتدوينات مقاطع فيديو تمجد تنظيم داعش الارهابي وتحرض على الإرهاب وتواصلهما مع عناصر تكفيرية بالداخل والخارج على حسابيهما بشبكة التواصل الإجتماعي “الفايسبوك“.

هذا وبعد مراجعة النيابة العمومية، قامت الفرقة المذكورة بمشاركة بقية الاختصاصات للحرس الوطني بسيدي بوزيد بمداهمة منزل العنصر التكفيري المذكور، حيث تم حجز علبة كرتونية تم وصلها بهاتف جوال (دون حاشدة) وبطارية 09 فولط وأسلاك كهربائية مختلفة الأحجام، دارة كهربائية، لوحة مفاتيح رقمية حيث يرجح أنها قنبلة معدة للتفجير عن بعد.